هكر بغداد عفروتو مرعب
عدد الرسائل : 820 العمر : 39 ساكن فين : السويد تاريخ التسجيل : 17/05/2007
| موضوع: ما رأيك بالشخص الكثير الحلف؟ الخميس يوليو 05, 2007 3:49 am | |
| بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد انتشر الحلف بالله تعالى انتشاراً كبيراً في مجتمعنا الاسلامي وللاسف لاسباب بسيطه وتافهه ليش لها اي واقع من الاهميه ، فترى من الناس يحلف ويقسم اثناء حديثه اليومي ما لا يقارب عن ال100 او اكثر في اليوم. تسال الشخص في يومه هل اكلت اليوم؟ هل ذهبت الى العمل ؟ وهل رأيت فلان ؟ يجيب عليك والله العظيم كذا وكذا ،،، رغم انك لم تطلب منه الحلف لهذه الاسئله الي لا داعي للحلف فيها. موضوع يثير الاستغراب فعلا هذي الايام فمنهم من يتفاخر بفعل هذا التصرف وهو الحلف وعندنا تقول له يجب عليك صيام 3 ايام لانك حلفت لشيء لا داعي له يجيب عليك عادي ويضحك وكانك بالفعل تناقشه بموضوع نكره. ناس يتهاونون بهذا الموضع رغم انه اثره كبير وكم دمر امم من موضع الحلف والقسم باسم الله في هذه الامور . هناك قسم ما يجري على ألسنة الناس دون قصد.. فترى أحدهم يسأل: هل فلان موجود؟ فيقول له بعض الناس: والله غير موجود، أو والله ذهبت البارحة للمكان الفلاني، هذا النوع من القسم لا يعتبر قسماً، ولا تنعقد به اليمين، ولا تجب فيه الكفارة، لأن المتكلم ما قصد الحلف وإنما جرى على لسانه بغير قصد، وهذا هو معنى قول الله تعالى: لَا يُؤَاخِذُكُمُ اللَّهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ لكن هناك قسم من الناس يحلف ويقسم بالله ربنا ولا يبالي ما اثر ذلك والغرض فقط ان يستر ما يفعله ان كان سيئا وقد نجح الكثير في اخفاء ما يفعلونه بحلفهم بالله الغظيم وقد خطوا كثير من الناس ذوي القلوب الطيبه الطاهره ويطعنونهم في الظهر. وهذه تعتبر يمين الغموس التي لا كفارة لها غير التوبه والاسغفار وهذه من صفات المنافقين حيث قال الله عنهم: " وَيَحْلِفُونَ عَلَى الْكَذِبِ وَهُمْ يَعْلَمُونَ " . ما بال اخواننا المسلمون صاروا يتهاونون في كل شيء ما هو عظيم يجعلونه هين وسهل. لاحول ولا قوة الا بالله تحياتى | |
|
lovestory عغروتو جديد
عدد الرسائل : 20 العمر : 37 تاريخ التسجيل : 16/06/2007
| موضوع: رد: ما رأيك بالشخص الكثير الحلف؟ الخميس يوليو 05, 2007 12:44 pm | |
| نايس توبك يافهد بجد بس ملحوظه من اختك ياريت تغير لون الكتابه لانه بيتعب العين وياريت تقبل تعليقي ويارب كدا دايما في تطور مستمر | |
|