منتدي العفريت ::: ElaFreeT.Tk
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدي العفريت ::: ElaFreeT.Tk

موقع العفريت بتاع كله اغاني و فيديو و افلام و برامج و العاب و الخ ...
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مصنع MONOROE قمة الدقة والكفاءة والآداء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Yasmen
عفروتو مرعب
عفروتو مرعب
Yasmen


انثى
عدد الرسائل : 489
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 16/06/2007

مصنع MONOROE قمة الدقة والكفاءة والآداء Empty
مُساهمةموضوع: مصنع MONOROE قمة الدقة والكفاءة والآداء   مصنع MONOROE قمة الدقة والكفاءة والآداء I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 20, 2007 9:27 pm

مصنع MONOROE قمة الدقة والكفاءة والآداء


مصنع MONOROE قمة الدقة والكفاءة والآداء Monroe_175_tcm6-599125
قامت مؤسسة العايدي بالتوجه إلي مصنع MONOROE في بروكسل ببلجيكا في زيارة هي الأولي من نوعها وكان هدفها الأساسي هو التعرف علي مراحل ومستوي الإنتاج بالمصنع.
وكانت المفاجأة هي قمة الدقة والنظام والتناغم في العمل بالمصنع والتي كان نتاجها الطبيعي هو ذلك الكم من الإنتاج والمخزون الذي يعد استعدادا للشحن إلي كافة دول العالم.
وكانت البداية الطبيعية للرحلة هي التعرف علي تاريخ المصنع وكان نتاج ذلك التعرف إن بداية مصنع Monroe للمساعدين في بلجيكا كانت في عام 1963 وكان يعمل فيه وقتئذ 250 عاملاً فقط وكان وقتها يقدم حوالي 3000 مساعد يوميا مغطياً بذلك مساحة 12000 متر مربع.
واليوم وبعد 43 عاماً أصبحت العمالة فيه تصل إلي 1400 موظف يقومون بإصدار حوالي 45،000 مساعد يوميا لتغطية 57400 متر مربع ليتربع بذلك علي المركز الخامس من حيث نسبة العمالة علي مستوي Limburg في بلجيكا.
وبالعودة لتاريخ المصنع نجد انه في عام 1977 أصبح جزءاً من مجموعة Tenneco الأمريكية العالمية وأصبح منذ ذلك الحين يحمل شعار مؤسسة Tenneco هو وشقيقه walker والذي يقدم أنظمة الصيانة لمنتجات Monroe.
وفي عام 1993 أي بعد حوالي 30 عاما من إنشاؤه، غير مصنع Monroe اسمه إلي مركز Monroe التكنولوجي في أوروبا وهو المركز الذي يتم فيه اختبار المنتجات الجديدة للمصنع من خلال 150 مهندس يعملون معا متكاتفين من اجل تطوير صناعة المساعدين علي مستوي العالم.
مصنع MONOROE قمة الدقة والكفاءة والآداء Monroe1_175_tcm6-599120
ويستخدم المهندسون كل الأدوات والتقنيات الحديثة علي مستوي العالم من اجل تصميم واختبار منتجات التحكم في القيادة والتي لابد وأن تتلاءم والسيارات المستقبلية. أما عن مخزون المصنع من المساعدين فهو يصل إلي حوالي 2.7 مليون قطعة وحوالي 3.500 منتج مكتمل.
ويمتلك المصنع صلاحيات تصنيع وتجميع وحدات التعليق سواء الأمامية أو الخلفية للسيارات Volvo v4، s40 والسيارة Mitsubishi charisma والسيارة space star.

أما عن مصنع saint truiden فهو ليس الوحيد الذي يعمل علي تحسين أداء Monroe ولكنه واحد من منظومة مكونة من تسعة مصانع في أوروبا تعمل معا في تناغم من اجل تغطية جميع أنحاء العالم بوحدات المساعدين مما يجعلها تنتج سنويا ما يزيد عن 85 مليون وحدة مساعد يتم تصميمها طبقا للتصميمات المتعارف عليها علي مستوي العالم وبالمعدات الأكثر صلاحية علي مستوي العالم أيضا.
وكان الجزء الأول في البرنامج هو محاضرة ألقاها السيد/ ساندرو باباريللي Sandro Paparelli HGD.
يعد نائبا للمدير العام ونائب مدير المبيعات وهندسة التحكم في القيادة في مصنع Tenneco في أوروبا وهو مدير مصنع sint truiden في بلجيكا.
بدأ عمله كمهندس (باحث) في احد مراكز البحوث الخاصة قبل أن يلتحق بـ Tenneco في العام 1982 كمهندس في شركة Monroe في قسم الهندسة والتكنولوجيا في sint truiden.
وتدرج في عدة وظائف كمسئول في قسم المبيعات والهندسة التطبيقية وإدارة المشروعات قبل أن يصل إلي مركز رئيس قسم المبيعات والهندسة وإدارة المشروعات وصولا إلي مركز مدير المبيعات والهندسة وإدارة المشروعات ونائب المدير عام 1994.
وفي عام 1997 تم ترشيحه لمركز نائب مدير مبيعات الشركة والهندسة وإدارة المشروعات في كلا قسمي الشركة للتحكم في القيادة OE ووحدات التحكم في أوروبا قبل أن تعيد الشركة ترتيب أوراقها تجاه وحدات العمل في العام 2000 ليصل SANDRO PARELLI إلي منصبه الحالي.
وكان موضوع المحاضرة هو شرح طرق ونظام وتكنولوجيا عمل المساعد وقام فيها السيد ساندرو باباريللي بشرح التالي:
تكنولوجيا التحكم فى القيادة:
مصنع MONOROE قمة الدقة والكفاءة والآداء Monroe2_175_tcm6-599121
ما هو المساعد؟
ربما لا يكون المساعد هو الجزء الأهم في السيارة و لكنه هو والكابح والإطارات يمثلون جزءا بالغ الأهمية في السيارة فالكابح والمساعد يتوارون فوق الإطارات، لذا فليس من السهل ملاحظة تأكلهم ودور المساعد هو البقاء علي الصلة بين الإطارات والطريق وتقديم الكبح الملائم لتوقف السيارة في الوقت المناسب فالمساعد هو جزء من نظام التعليق بالسيارة.
ولذلك فهو المسئول الأول عن الثبات والراحة داخل السيارة ويعمل المساعد علي التحكم في الإطارات عن طريق ضخ الزيت خلال فتحات صغيرة لها صمامات تتلاءم ونوعية كل سيارة.
1- نظام التعليق الالكتروني المستمرCES :
يعد نظام CSE نظاما نصف فعال مما يؤدي إلي خلق التوازن بين الراحة والتحكم في القيادة ويقوم بضبط مستوي الذبذبة طبقا لحالة الطريق ويحتوي المركبة علي معدات المناورة والقيادة والسرعة والتي تم تطويرها بواسطة مهندسي TENNECO في أوروبا بالاتحاد مع OHLIN RACING مما يجعل CES نظاما يقدم الراحة دون المساس بالأمان.
وتستخدم Volvo نظام CES كأساس في سياراتها s60r و v70r كنظام اختياري في سياراتها s60 و v70 و s80 وتستخدم Audi أيضا ذات النظام في سياراتها a6 a6 savant.
2- كيف يعمل نظام CES:
تم تصميم صمام CES ليعمل كمساعد للمحرك، ويبدأ عمله عندما يحدث تدفق في الملف الخاص بصمام CES فتقوم المرساة باختبار القوة الواقعة علي الصمام المساعد والتي تتناسب وكمية التدفق، ويكون الضغط داخل الصمام تابع بالتالي لكمية وتدفق الزيت خلاله ويكون هذا الضغط في المرحلة الأولي من الصمام و التي توزع الضغط ليصل إلي النسبة المطلوبة داخل المساعد.
وعندما لا يكون هناك تدفق في ملف الصمام، يتحول الصمام تلقائيا إلي وضع الأمان ويتدفق الزيت خلال الصمام علي ذات الوضع مما يقود لتحديد نسبة الضغط داخل المساعد.
3- الحركة والنشاط Kinetic:
قامت Tenneco بإخضاع نظام التعليق النشط إلي الظروف الأكثر صرامة من اجل أعماله علي السيارات التي فازت في سباقات Dakar 2004، 2003 wrc ويقدم هذا النظام الاهتزاز والثبات، من خلال نظام التحكم وفي الوقت ذاته راحة أكثر علي الطرق الوعرة وخارج الطرق ويعزز هذا النظام قدرة المركبة علي تخطي العوائق والسير علي الأراضي الوعرة براحة و سلاسة لا مثيل لهما ولا يحتاج هذا النظام لطاقة اعلي وإنما يعمل بين نظامي التعليق و باقي وظائف السيارة.
وكان لـ Toyota السبق في العمل بهذا النظام وقدمت نظام التعليق النشط الخاص بها وهو Lexus كنظام يعكس الثبات داخل السيارة وكخاصية اختيارية للسيارة Lexus gx 470 2004
4- نظام تتابع الذبذبات fdd :
مصنع MONOROE قمة الدقة والكفاءة والآداء Monroe3_175_tcm6-599122
يعد نظام تتابع الذبذبات هو الجيل الثاني من المساعدين والذي ابتكره Tenneco كي يتلاءم والبيئات المختلفة التي تتعامل معها السيارات وفيه يستبدل الزيت بالغاز الخامل والذي يعمل علي الموازنة بين الراحة والتحكم في القيادة وهذا المساعد يمكن الاعتماد عليه في أي بيئة وأي ظرف تتواجد فيه السيارة.
5- نظام الحساسية المزدوجة pst :
وهو مساعد هيدروليكي متعدد الطبقات يقدم أقصي درجات الراحة للراكبين ودرجات الذبذبة المثلي أثناء الكبح ويقدم هذا النظام وظيفتين:
الأولي: تعدد مستويات الاهتزاز عن طريق القضيب الأحادي وفقا لظروف القيادة وظروف السيارة واحد خواصه إن ينطلق السائل الهيدروليكي داخل الأنبوب من اجل تناغم اعلي للقيادة.
الثانية: يقدم النظام أيضا أحمالا مختلفة للموازنة بين حاله السيارة إثناء الحمولة العالية وإثناء الحمولة الخفيفة وعموما فان ضبط مستوي الاهتزاز هو شيء قابل للتحقيق من خلال أداء المساعد في ظروف القيادة المختلفة.
ففي ظروف القيادة السهلة يرتد المساعد ويتم توزيع الضغط اتوماتيكيا مع قوة رد الفعل من المكبس الرئيسي ويتم ضغط القوة بواسطة الصمام الأمامي معتمدا علي العصا المسننة إما المكبس الفرعي فهو يقدم دعما للمكبس الرئيسي.
ويتيح هذا التصميم نظام التفاضل بين الذبذبات اعتمادا علي سرعة السيارة ومن ثم الصمام الرئيسي وتعد تلك الدرجة العالية من التناغم هي مفتاح نظام oems الرئيسي والذي يعزو إلي الشخصية القوية والمتفردة في القيادة.
ويمكن اعتبار إن البساطة في التصميم هي ميزة أخري من مزايا نظام pst و الذي يقدم القوة و يصل إلي مستويً عاليا من الاهتزاز يميزه عن أي نظام أخر معقد قد يجعل المساعد أكثر هشاشة. وتقدم Tenneco نظام PST علي مراحل في السيارات فولكس فاجن VW معتمدا علي قوانين القيادة في أوروبا.
6- الأنبوب الأحادي النفخ MTBO :
وهو مساعد أحادي الأنبوب مبتكر لزيادة التناغم والاهتزاز و المتانة معا وهذا الأنبوب الأحادي يعمل علي امتصاص الصدمات عن طريق الغاز مما يساعد علي دعم الثبات والتحكم في القيادة ويقدم مساند أكثر تطورا لدعم مستوي الاهتزاز أكثر من الأنبوب المزدوج من خلال صمام MTBO والذي يقوم بعمل الاهتزازات اليا في حالات الحمولة الثقيلة أو الضغط ويعمل هذا الصمام في حالات السرعة العالية وهو مختلف عن أي صمام أحادي الأنبوب والتي يتم فيه الاهتزاز يدويا.
ونظام mbto الذي يدعم التماسك إثناء الاهتزاز ويدعم أيضا التناغم و القوة فهو ليس فقط نظاما متطورا للصمامات ولكنه أيضا يستخدم عمليات تكنولوجية دقيقة هذا ويتجلى وضوح دقة عمل هذا الصمام في السيارة Ford focus ST
هذا وسوف تقوم مؤسسة العايدي تقديرا منها وإبداء بإعجابها بخطوط العمل في المصنع بعرض حلقات خاصة بشركة Tenneco Monroe في أعداد متتالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصنع MONOROE قمة الدقة والكفاءة والآداء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي العفريت ::: ElaFreeT.Tk :: صور :: صور السيارات واخبارها-
انتقل الى: